في قعر راكوبة ست الشاي جمبت ستنا الحلقة()
القصاص
عازف الربابه برطانة النوبه النيماينج
القصاص صوت خرافي ، وتنطيق الربابه ( ام بري بري )، وتطريب السامعين ، والذهاب بهم بعيداً لعوالم تتهجد في هيكل حُب دندنة التطريب بلغه موسيقيه يطرب لها المستمعين رغم عدم معرفتهم للغة النوبه النيماينج ، وهنا تتمايز الصفوف في إستيعاب حرف القصاص الموسيقي بالأُذن النضيفه للسميعين ذو الاذنين الطرينات .
لم التقيه البته في حياتي ، لكن كان صوت ربابته وصوته الجميل و محبب إلي يخترق أذنيي دون إستأذان وأنا مستلقى على سريري في منزلنا بحارتنا وحدتنا بمربعنا وأحدنا في ليالي صفاء حارتنا وحدتنا حينئذ .
كنا نتعارف في غير لُقيا .
ويوشوش بعبير موسيقاه الجزله الاصاله صادحاً من حي النجيله الحي الشمالي الغربي من مربعنا وأحدنا.
واحياناً كنا نستمع له من إذاعة الوحده الوطنيه ونحن في لُب الوحده الوطنيه ( حارتنا وحدتنا ).
حقاً الموسيقى هي لغة كل الشعوب قاطبه ، توظيفها الصحيح يوحدنا في سلام آمن وإستقرار تعايش حميم بيشبه الزول السوداني .
"""""""""""""""""""" وكن حيين بنتكاتبوا وبنتشاوفوا """""""""""""""""""
✍ أيوب الحويطات
،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
القصاص . قُص آآآآنكويه . وآآآن. كآآآآر .
السطر أعلاه بلغه اهلنا النوبه النيماينج الجميلين .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق